القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل مؤلمة من والدة الفتاة التي توفيت في القيروان :"هزيناها تعدي.. ياخي تلقت عدوى جرثومية بسبب السبيطار" (فيديو)


نفذ يوم أمس الخميس 26 ماي 2022 عدد من النشطاء فى المجتمع المدني بالقيروان ومواطنون، وقفة احتجاجية أمام إدارة مستشفى ابن الجزار بالقيروان، للمطالبة بالتسريع فى بناء قسم الانعاش الطبي، الذي انطلقت أشغاله منذ 5 سنوات و لم يتم إلى حد الآن الانتهاء منها .
واثر الوقفة الاحتجاجية، دخل المحتجون فى اعتصام مفتوح داخل مقر قسم للانعاش الطبي، الذي لم تنته بعد اشغاله، فى حركة احتجاجية للضغط على السلط الجهوية للتحرك لفض الإشكالية، ومزيد تحسين الخدمات الصحية بالقيروان .
و جاء هذا التحرك الاحتجاجي، على خلفية وفاة فتاة عمرها 17 سنة منذ أيام بسبب غياب قسم للانعاش الطبي بالجهة .
و يذكر ان القطاع الصحي بولاية القيروان يعيش منذ سنوات وضعا كارثيا، بسبب النقص المسجل فى الإطار الطبي و شبه الطبي و فى التجهيزات و المرافق الصحية، مما أجبر عديد المرضي إلى التحول للمدن الساحلية للعلاج .
وتحدثت والدتها بحرقة صباح اليوم الجمعة 27 ماي 2022 عن تفاصيل وفاة ابنتها وقالت أنها تم نقلها للمستشفى لتتلقى العلاج بسبب مرض السكري، فتلقت عدوى جرثومية بسبب الوضع الكارثي للمستشفى وقالت :"بنتي طلعناها لباس تضحك وتلعب فيبالنا باش يركحولها السكر كي العادة وتروح.. الايامات الاولى  ماشي معاها الدواء.. بعد يعملولها في السيروم وبنتي عروقها جويدة تقلي يا أمي يدي توجع وتبكي وتصيح وتقلهم نحس في الدم بارد وراي يدي منفوخة وتوجع ما سمعوهاش قالولها يزي من التشوكيع والدلال.. لين بدات يدها تحمار وتنفخت وطلعتلها السخانة .. لا حياة لمن تنادي يلعبو بأرواح العباد.. ولات تقلي ركبتي توجع ما نجمش نتحرك وساقها توجع ويبست.. حد ما حب يسمعني .. الطفلة تقلبت ولات في حالة أخرى والسخانة ما تحبش تطيح .. هزيناها تعدي بالفلوس لقينا عندها جرثومة في الدم ضربتلها الرواري وعملتلها المادة في القلب.. يستعملو في دوايات وماتريال الصلوحية متاعو وافية.. قتلي يا أمي ردوني فأرة تجارب".
الفيديو :