القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / كلاوديا كاردينالي :''وجودي مجدّدا بتونس هو تكريم لي.. ونحكي تونسي شويّة شويّة"


عبّرت النجمة السينمائية العالمية كلاوديا كاردينالي في تصريح اليوم السبت 28 ماي 2022 عن سعادتها بتواجدها في تونس مضيفة '' عودتي إلى تونس تكريم لشخصي ''.
وقالت إنّ والدتها ولدت بحلق الوادي وإنّ لها عديد الذكريات بتونس كما أشارت إلى تفاجئها من تدشين شارع يحمل اسمها في منطقة صقلية الصغرى بحلق الوادي غدا الأحد 29 ماي 2022 تكريما لها وتحدثت كاردينال عن العلاقة التي تجمعها مع الجمهور التونسي الذي وصفته بالرائع .
ويُذكر أن زيارتها لتونس كانت بدعوة من بلدية حلق الوادي ووزارة الشؤون الثقافية بالشراكة مع جمعية ''Piccola Sicilia''.
كلاوديا كاردينالي التونسية الايطالية، أيقونة السينما العالمية ولدت في أفريل 1938 بتونس بحلق الوادي أين قضت طفولتها وتركت أفضل ذكرياتها وغادرتها في الخمسينات لتنطلق رحلتها من إيطاليا إلى العالمية .
حصلت النجمة التونسية الايطالية على لقب"أجمل إيطالية في تونس" وفازت برحلة الى مهرجان فينيسيا أين تعرفت على المنتج فرانكو كريستالدي الذي تزوجته بعد ذلك ثم انطلقت الى مسيرتها السينمائية ببطولة في فيلم '' Le pigeon '' لماريو مونيشيللي في 1959، وتلاه فيلم جحا في نفس السنة في دور ثانوي مع النجم المصري عمر الشريف.
ولعبت عديد الأدوار التي جعلت منها نجمة إيطاليا بامتياز من بينها فيلم روكو وإخوانه وعُرفت في الولايات المتحدة وبريطانيا بعد دورها في النمر الوردي مع ديفيد نيفين كما ظهرت لسنوات في أفلام هوليود.
المصدر : موزاييك
الفيديو :