القائمة الرئيسية

الصفحات

عبد اللطيف المكّي : ما تعرّض له تمثال العلامة بن خلدون اليوم نتعرّض له نحن كلّ يوم


في تعليقه على حادثة تشويه النصب الحامل لتمثال العلامة عبدالرحمان بن خلدون وكذلك أرضية الحديقة ولوحة للارشاد الإلكتروني حول التمثال، من خلال استخدام الطلاء وكتابة بعض الشعارات من قبل عدد من المتظاهرين، قال القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي أنه ما تعرض له تمثال بن اخلدون نتعرض له كل يوم.
وفي تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك اليوم السبت 6 مارس 2021، قال المكي:'' معذرة ابن خَلدون..لكن لماذا لم تتنبأ بوجود أمثال هؤلاء الذين لوّثوا تمثالك و تصف لنا علاجهم؟.
يذكر أنه في وقت سابق من اليوم عبّرت بلدية تونس عن أسفها لحادثة "التعدي على الملك العام" الذي تعرضت له حديقة ساحة بن خلدون، بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، عشية اليوم السبت، من قبل متظاهرين الذين قاموا بتشويه النصب الحامل لتمثال العلامة عبدالرحمان بن خلدون وكذلك أرضية الحديقة ولوحة للارشاد الإلكتروني حول التمثال، من خلال استخدام الطلاء وكتابة بعض الشعارات على هذه المرافق، وذلك خلال المسيرة التي دعت إليها ونظمتها مجموعة من الأحزاب، حسب ما صرحت به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الكاتبة العامة لبلدية تونس، حفيظة مديمغ بلخير

معذرة ابن خَلدون. لكن لماذا لم تتنبأ بوجود أمثال هؤلاء الذين لوّثوا تمثالك و تصف لنا علاجهم؟ مثل ما تعرض له تمثالك اليوم نتعرض له كل يوم.