القائمة الرئيسية

الصفحات

مدنين / بسبب نقص في مستلزمات التحليل : تراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا


سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الاخيرة حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا" ليرتفع اجمالي وفايات الفيروس الى 290 حالة وفاة،
إلى جانب تسجيل 39 اصابة محلية جديدة، وبذلك يتطور العدد الجملي للاصابات منذ ظهور الوباء الى 7621 اصابة مقابل ارتفاع عدد حالات الشفاء الى 6147 حالة بتسجيل 95 حالة شفاء جديدة، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة زيد العنز.

وأوضح العنز ل(وات) أن الجهة تشهد تراجعا في عدد الإصابات يعود في جانب أساسي منه إلى التراجع في عدد العينات التي تخضع للتحليل يوميا بسبب نقص في مستلزمات التحليل ونقص في التحاليل السريعة لذلك فان العينات في المؤسسات العمومية لا تمثل سوى نسبة قليلة من عدد العينات الجملية بالجهة التي في اغلبها من المخابر الخاصة ولاشخاص اجروها لاجل السفر، وأضاف أن اعدادا هامة من المواطنين يعجزون عن القيام بالتحاليل في ظل محدودية امكانيات المخبر المرجعي بحومة السوق والتحاليل السريعة وخاصة للحالات المشتبهة.

وتأتي نسبة 50 بالمائة من الاصابات الجديدة بفيروس "كورونا" في جزيرة جربة بين معتمدياتها الثلاثة التي وان شهدت تراجعا الا أن الفيروس لا يزال نشطا بها الى جانب معتمديتي جرجيس ومدنين الجنوبية التي سجلت كل منهما 7 اصابات جديدة فيما انخفضت اصابات معتمدتي بن قردان ومدنين الشمالية الى إصابتين اثنين.

أما حالات الشفاء فتتوزع بين 19 بميدون، و13 بمدنين الشمالية، و10 بمدنين الجنوبية، و9 بسيدي مخلوف واجيم و8 بكل من حومة السوق وجرجيس و5 ببني خداش.