القائمة الرئيسية

الصفحات

المدير الجهوي للصحة بالقصرين : الوضع الوبائي بالولاية خطير جدا

 

 سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، خللال الـ 24 ساعة الماضية، 51 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد إثر ورود نتائج 170 تحليلا مخبريا ليرتفع بذلك العدد الجملي للإصابات منذ بدء الجائحة الى 4079 إصابة، وعدد الوفيات الى 174 حالة وفاة بعد تسجيل 5 حالات جديدة خلال الثلاثة أيام المنقضية.

وقال المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني، إن 28 مريضا يقيمون في قسم "كوفيد19" بالمستشفى الجهوي بالقصرين يخضعون للتنفس بالأكسجين منهم 4 في قسم الإنعاش، فيما يقيم بالمستشفى المحلي بسبيطلة 8 مرضى يخضعون للتنفس بالأكسجين ويقيم في المستشفى المحلي بسبيبة 6 مرضى، الى جانب عدد من المرضى المقيمين بالمستشفيين المحليين بفريانة وفوسانة .
ووصف الشعباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الوضع الوبائي الحالي بالولاية بـ "الخطير" نظرا لتواصل تسجيل حالات إصابة ووفاة جراء هذا الوباء بصفة يومية ولعدم التقيد بمقتضيات البرتوكول الصحي من قبل عدد هام من الأشخاص، ووجه بالمناسبة نداء الى كافة المواطنين لتوخي الحذر والتحلي بالمسؤولية والإلتزام بقواعد حفظ الصحة للحد من انتشار المرض.

وبخصوص حملات التقصي السريع عن فيروس "كورونا"، بين الشعباني أنها متواصلة بالمعتمديات التي تشهد ارتفاعا في عدد المصابين بالوباء في سبيل كسر حلقات العدوى .