إعلان علوي

''الكنام'' يعلن عن إجراءات جديدة إستثنائية توقيا من فيروس كورونا .. التفاصيل

 

أعلن الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام"، في بلاغ اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021، أنه تقرر إعفاء عدد من منظوريه من ضرورة تجديد فاعلية بطاقة العلاج وذلك الى غاية 31 مارس 2021.

ويأتي هذا القرار في اطار الحيطة والتوقي من الاصابة بفيروس كورونا والحفاظ على صحة المضمونين الاجتماعيين من أية عدوى محتملة بسبب تواجد أعداد كبيرة منهم في نفس الوقت بفضاءات الاستقبال بمراكزه الجهوية والمحلية.

وأوضح "الكنام" أن قرار الاعفاء من ضرورة تجديد فاعلية بطاقة العلاج يشمل المنخرطين بالمنظومة العلاجية العمومية والمنخرطين بمنظومة استرجاع المصاريف والمنخرطين بنظام التغطية الخاص بالقانون عدد 32 لسنة 2002.
ويتم التثبت من افتتاح الحق على مستوى هياكل الصحة العمومية ومصحات الضمان الاجتماعي بالنسبة للمضمونين الاجتماعيين الوافدين عليها عن طريق الترابط المعلوماتي مع الصندوق، كما يتم التثبت على مستوى الصندوق من افتتاح الحق بالنسبة للمنخرطين بمنظومة استرجاع المصاريف، وفق ذات البلاغ.

كما قرر الصندوق الوطني للتأمين على المرض، التمديد الآلي لصلوحية افتتاح الحق في العلاج إلى غاية 31 مارس 2021 دون ضرورة لإيداع الوثائق اللازمة لإجراء التحيين السنوي للوضعية وذلك بالنسبة للبنت العزباء في الكفالة والأبناء في الكفالة من ذوي الاعاقة والمنتفعين بالجراية الوقتية للأيتام.
ووضع الصندوق على ذمة المضمونين الاجتماعيين خدمة الإرسالية القصيرة للتعرف على وضعياتهم بخصوص افتتاح الحق في خدمات التأمين على المرض عن طريق إرسال ارسالية قصيرة (SMS) على الرقم 85666 كما يلي:
D * matricule * CIN
وأشار البلاغ إلى وضع الصندوق الرقم الأخضر المجاني 80 100 295 على ذمة منخرطيه.

ليست هناك تعليقات