القائمة الرئيسية

الصفحات

مدنين : وفاة فتاة عمرها 29 سنة إثر إصابتها بالفيروس اللّعين


في حصيلة قياسية جديدة هي الأعلى منذ انتشار فيروس كورونا المستجد بولاية مدنين في مارس الفارط، سجلت الادارة الجهوية للصحة بالجهة في ال24 ساعة الأخيرة 139 حالة محلية جديدة كما توفي في المدة نفسها 4 اشخاص بينهم شابة عمرها 29 سنة، وهي نتائج تحاليل سريعة ومخبرية PCR، وفق ماصرح به كاهية مدير الصحة البيئية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين.

وأضاف بوقربة أن حالات الوفاة كانت لشابة مقبمة بالمستشفى الجهوي الصادق مقدم بحومة السوق جربة وهي الأصغر سنا من بين الوفايات الثلاث الأخرى التي تعود لمواطنين اصيلي مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية وبن قردان.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة فهي تتوزع وفق بوقربة بين 31حالة بجرجيس و28حالة بكل من ميدون وبن قردان و24حالة بحومة السوق و14حالة بمدنين الشمالية و9حالات بمدنين الجنوبية و4حالات ببني خداش وحالة واحدة باجيم جربة، من بينهم 4 اعوان صحة عمونية و6 تلاميذ و3 اطارات تربوية و3اعوان امن.

هذا ويقيم 51شحصا بالمستشفيات العمومية بالولاية و53 اخرون بالمصحات الخاصة بالحهة، ليرتفع عدد الحالات منذ فتح الحدود في 27جوان الماضي، 5088 حالة بينها 3904حالة شفاء. فيما بلغ عدد حالات الوفاة منذ بداية الجائحة بالجهة في شهر مارس الماضي 203 وفاة.