اخر الاخبار

السبت، 26 ديسمبر 2020

إثر وفاة قريبهم بكورونا وعدم توفير سرير إنعاش له : أعوان أمن يعنّفون الإطار الطبي (صور)

 

أكدت المنظمة التونسية للأطباء الشبان أنه "على خلفية وفاة مواطن لم يتوفر له فراش إنعاش بمعهد الأعصاب نظرا لتجاوز طاقة الاستيعاب"، قام أقربائه، وهم أعوان أمن، بالإعتداء على الإطار الطبي و"ملاحقتهم و كسر باب غرفتهم و التنكيل بهم بالضرب و الشتم".   

ونددت المنظمة في تدوينة على الفايسبوك "بهذا السلوك بالذات من قبل أعوان أمن" مؤكدة تمسكها بحق منظوريها في تتبع الجناة قضائيا .

وفي مايلي نص التدوينة: 

على خلفية وفاة مواطن لم يتوفر له فراش إنعاش بمعهد الأعصاب نظرا لتجاوز طاقة الاستيعاب، و هو أمر لا دخل للاعوان و لا للأطباء به و يتجاوزهم ، أقرباء المرحوم و هم للأسف أعوان أمن يقومون بالاعتداء على الأعوان و الأطباء المقيمين و ملاحقتهم و كسر باب غرفتهم و التنكيل بهم بالضرب و الشتم .
مشاهد اعتداء بشع قام بها من يفترض بهم حماية الناس وسط استرخاء و تهاون من زملائهم الذين التحقوا لفض  الاعتداء ، و عليه فالمنظمة التونسية للأطباء الشبان و إذ تندد بهذا السلوك بالذات من قبل أعوان أمن ، فانها تتمسك بحق منظوريها في تتبع الجناة و تضع على ذمتهم محاميها للغرض .
في الاثناء و كما تعودنا منعا، وزارة الصحة تغيب تماما عن المشهد و كان ما حصل ليس في مؤسساتها و لا أن الاعتداء حصل على اعوانها .