اخر الاخبار

الخميس، 12 نوفمبر 2020

تركيا : منع التدخين في الشوارع والساحات العامة

 

أصدرت وزارة الداخلية التركية، أمس الأربعاء، تعميما بحظر التدخين في بعض الشوارع والأزقة والساحات المكتظة بالناس، في جميع الولايات، في إطار التدابير الإضافية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأرسلت الداخلية التعميم إلى مختلف الولايات التركية الـ81، ويقضي بمنع التدخين في بعض الشوارع والأزقة ومواقف السيارات والميادين المكتظة بالناس، ومحطات وسائل النقل العمومي، والذي ينطلق تطبيقه اعتبارا من الخميس 12 نوفمبر.

وأوضحت الوزارة في التعميم، أنه بناءً على ما تم رصده من استعمال المواطنين الكمامات الواقية بطريقة خاطئة أثناء التدخين، وذلك بإنزال الكمامة تحت الفم، فإنه تقرر منع التدخين في الأماكن التي تشهد اكتظاظا.

وذكّرت الوزارة بإلزامية ارتداء الكمامات الواقية في جميع الأماكن العامة، والشوارع والحدائق، ومناطق التنزه، والشواطئ، ووسائل النقل العمومي وأماكن العمل وغيرها.

والثلاثاء، فرضت ولاية إسطنبول والعاصمة أنقرة، حظر تجول على المسنين بعمر 65 عاما وما فوق، باستثناء الفترة بين الساعة 10 صباحا والرابعة عصرا يوميا، في إطار الجهود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وحتى مساء الأربعاء، بلغت حصيلة المصابين بكورونا في تركيا 402 ألف و53، تعافى منهم 344 ألفا و613، فيما توفي 11 ألفا و145، بحسب معطيات وزارة الصحة.