القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز : ولاية صفاقس ليس لها نصيب من القوارير بمستودع قابس

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز محمد المنيف في تصريح لديوان اف ام، ان ولاية صفاقس ليس لها نصيب من اكثر من 40 الف قارورة غاز شرع مستودع قابس في توزيعها اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 لتغطية حاجيات المواطنين من هذه المادة. 
وأشار محمد المنيف الى إمكانية توزيع قوارير الغاز على تجار المواد الغذائية بصفاقس و تجنب حالة الاكتظاظ التي تشهدها المستودعات بالجهة وذلك في صورة الترفيع من حصة الجهة من هذه المادة. 
يشار الى ان الناطق الرسمي بإسم تنسيقية حراك "إعتصام الصمود 2" بقابس ايمن الجماعي كان قد صرح اليوم الاثنين بانه تم الإتفاق رسميا على الشروع في توزيع أكثر من 40 ألف قارورة غاز منزلي لتغطية حاجيات المواطنين بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال و لمدة 24 ساعة مرة واحدة في الاسبوع. 
يذكر ان رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب محطات الوقود بصفاقس الياس العيادي، كان قد اعتبر ان السماح باستئناف التزود بقوارير الغاز المنزلي من وحدات انتاج الغاز المنزلي بولاية قابس لمدة 24 ساعة و مرة واحدة في أسبوع، مدة غير كافية لا تمثل حلا للازمة الحالية بل ستزيد في تعميقها بدل حلها، حسب قوله. 
كما يذكر ان ديوان اف ام كانت قد تناولت في مقال سابق غياب اية مؤشرات جدية عن انفراج ازمة فقدان قوارير الغاز المنزلي بصفاقس و ولايات الجنوب، و الناجمة عن توقف التزويد من وحدات تعبئة القوارير في المنطقة الصناعية بولاية قابس و التي توفر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب، بسبب اعتصام ينفذه المعطلين عن العمل.