إعلان علوي

راج أنها رفضت إيواء وعلاج القاضية الراحلة إلّا بعد دفع 30 ألف دينار : المدير الطبي للمصحة يوضّح

 

أكد المدير الطبي للمصحة الي راج أنها رفضت إستقبال القاضية الراحلة سنية العريض بفيروس كورونا وطالبت عائلتها بتوفير ضمان مالي قبل التكفل بها قدره 30 ألف دينار  ، وطبيب الإنعاش المباشر للمريضة الدكتور طارق عطالله ، في مداخلة هاتفية في برنامج “الويكاند” ، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020 ، أنه تم استقبال القاضية في البداية وطلب من زوجها تقديم ضمان لكن بعد تقديم نفسه والتأكيد أن حالتها حرجة لم تتحصل المصحة على الضمان ، وقدم لها طبيب الاستعجالي الاسعافات الأولية .
وأشار إلى أن الطبيبة خضعت لكل الفحص الطبي اللازم ، مبينا أن العائلة تعتقد أنه وقع تقصير خلال اللحظات الأولى لاستقبالها في المصحة .
وقال إن الفريق الطبي في الاستعجالي يستقبل كل المرضى دون طلب مقابل إلا بعد الفحص وتحديد ما تستوجبه الحالة ، مؤكدا أن القاضية حالتها الصحية كانت تستوجب الإقامة في قسم كوفيد ومع عدم توفر الضمان المالي تم استقبال المريضة ، قائلا إن مبلغ الضمان لا يمكن أن يصل إلى 30 ألف دينار .
 وأضاف أن القاضية أقامت في المصحة 3 أيام وتلقت العلاج اللازم  وبعد تعكر حالتها الصحية كان من الأفضل نقلها إلى المستشفى العسكري ، بعد أن إتصل الفريق الطبي بالمستشفى بالمصحة .
وأشار إلى أنه تم نقلها بمرافقة فريق طبي ، ثم تعكرت حالتها الصحية في المستشفى وتوفيت .
وبين الدكتور عطالله أنه يتم التدخل للمرضى لنقلهم في مستشفايات عمومية في حال عدم توفر الامكانيات المادية للمريض .

ليست هناك تعليقات