إعلان علوي

وليد الزيدي : " تجمعني علاقة طيبة مع المشيشي إلى الآن و انا لم أتمرّد على قراراته"


قال وزير الثقافة المقال وليد الزيدي إنه لم يتمرد على قرارات رئيس الحكومة هشام المشيشي، وإن علاقة طيبة جمعته ومازالت تجمعه به إلى الآن.

وأضاف أن مقطع الفيديو الذي ظهر فيه يتحدث عن قرار رئيس الحكومة القاضي بمنع التظاهرات الثقافية، يأتي في إطار التفاعل مع المهنيين، متابعا أن رئيس الحكومة لم يتشاور لا معه ولا مع المهنيين عندما قرّر منع جميع التظاهرات والعروض الثقافية بسبب تفشي فيروس كورونا.

واعتبر الزيدي أن منع التظاهرات يمس بصفة مباشرة مهنيي القطاع باعتبار أنهم لن يتقاضون مستحقاتهم المالية في حالة تم المنع، لافتا إلى أن البلاغ الذي أصدره قبل إقالته ينص على تأجيل العروض وليس منعها.

كما قال في مداخلة هاتفية له على قناة التاسعة، إنه ومنذ توليه حقيبة وزارة الثقافة يتوقع إقالته، باعتبار أن ذلك من صلاحيات رئيس الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن وليد الزيدي قال أثناء اجتمعه بعدد من مهنيي القطاع صباح أمس الاثنين أن وزارته وزارة الشؤون الثقافية وليست وزارة تنفيذ بلاغات رئيس الحكومة، معبرا عن رفضه لمنع التظاهرات الثقافية. وأثار الفيديو جدالا واسعا واعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي تمردا على الدولة ومؤسساتها. لكنه أعلن في بلاغ اثر ذلك عن تأجيل جميع العروض.

ليست هناك تعليقات