إعلان علوي

تعليق طلبات التأشيرة السياحية إلى فرنسا : القنصلية الفرنسية بتونس توضح


تداولت بعض وسائل الإعلام وعديد الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، أمس الأربعاء، خبرا مفاده أن القنصلية العامة لفرنسا بتونس، قد علقت عملية قبول طلبات الحصول على التأشيرة السياحية إلى فرنسا، منذ الثلاثاء الماضي الموافق لـ 6 أكتوبر الجاري مستندة في ذلك إلى بلاغ نشرته القنصلية بشان هذا القرار، دون أن تحدد موعد استئناف قبول المطالب.

وبالاستفسار مع مصالح الإعلام بالسفارة الفرنسية بتونس، أكدت لـ ( اوت)،بدءا، أن قرار التعليق، مؤقت ودون سقف زمني محدد مع التشديد على اعتماد بلاغ الأربعاء الماضي، لتصدر القنصلية العامة لفرنسا بتونس، لاحقا، بلاغا محيّنا، يؤكد استئناف استقبال طلبات الحصول على التأشيرة السياحية من قبل المؤسسة المختصة في قبول ومعالجة الطلبات ويوضح أن توقف قبولها كان فقط ليوم واحد فقط (الثلاثاء 6 أكتوبر 2020).
وأوضحت القنصلية أن القرار المذكور تنزل في اطار العمل على التحكم في معالجة مخزون ملفات طلب التأشيرة لفترات الإقامة القصيرة المتراكمة والرد عليها في الآجال المضبوطة.
وبررت القنصيلة هذا التعليق المؤقت، بالتفاعل مع الإجراءات التي اقرها رئيس الحكومة السبت 3 أكتوبر الجاري، لإحتواء انتشار فيروس كوفيد - 19 ومن بينها التقليص في عدد العاملين إلى النصف (50 بالمائة).

ليست هناك تعليقات