إعلان علوي

دراسة : النوم أقلّ من 7 ساعات يجعلك أكثر عرضة للإصابة بكورونا


كشفت دراسة حديثة ، أن النوم أقل من 7 ساعات في الليلة قد يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.
ووفق ما ذكره تقرير نشره موقع قناة "ناشونال جيوغرافيك"،  أظهرت الدراسات أن النوم الليلي القصير يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.
 وأ\ارت  دراسة أخرى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات هم أكثر عرضة للإصابة بالزكام والبرد بثلاث مرات تقريبا من أولئك الذين ينامون 8 ساعات أو أكثر.
و استعانت دراسة أجريت في  جويلية  2020  ،  أعدها علماء من  جامعة كاليفورنيا وسان فرانسيسكو وجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ بأجهزة تتبع يمكن ارتداؤها لمراقبة عادات النوم لـ164 شخصا.
وبعد أن تلقى كل شخص في لدراسة جرعة ثقيلة من فيروس الأنف (المعروف أيضا باسم نزلات البرد)، تم عزلهم داخل غرف الفنادق لمدة 5 أيام، واكتشف باحثو الدراسة أن أولئك الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض البرد 4 مرات ونصف مقارنة بمن ينامون أكثر من 7 ساعات.
وأشار تقرير "ناشونال جيوغرافيك"،  إلى أن فيروسات الأنف تشبه فيروس "كورونا" المستجد في كل من بنيتها ونوع الاستجابة المناعية التي تولدها لدى الناس، مما يجعلها بديلا جيدا لـ(كوفيد-19).
وتابعت: "كم عدد الوفيات التي يمكنك منعها إذا كنت تنام بشكل صحيح، أو ما هو مقدار شدة أعراضك؟ أعتقد أن هذا يحتاج إلى إجراء المزيد من البحث".

ليست هناك تعليقات