إعلان علوي

توزر : تعليق صلاة الجمعة و منع جميع التظاهرات


أشرف والي توزر محمد أيمن البجاوي على جلسة عمل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة،و استنادا لرأي اللجنة العلمية لوزارة الصحة بإعتبار مدينة توزر منطقة ذات إنتشار سريع تم إتخاذ عدد من القرارات والإجراءات الخاصة فقط بمعتمدية توزر إبتداءا من اليوم الجمعة 09 أكتوبر ولمدة 15 يوما.

وأقرت اللجنة إلزامية ارتداء الكمامة بما في ذلك بالفضاءات المفتوحة وتعليق صلاة الجمعة وغلق المواضىء بكل معتمديات دائرة الولاية إضافة إلى غلق الحمامات.
وتضمنت الإجراءات المتخذة منع جميع التظاهرات والتجمعات سواء كانت ذات طابع ثقافي أو رياضي أو سياسي أو علمي أو تجاري (مؤتمرات، منتديات، معارض) والاحتفالات (العامة والخاصة) بجميع الفضاءات.

كما تقرر غلق أماكن الترفيه الخاصة و العامة، والاقتصار، بالنسبة للمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم، على بيع المأكولات والمشروبات المعدّة للاستهلاك خارج المحل مع منع الاستهلاك على عين المكان.
كما ضمان انتظامية التزويد بالجهة بجميع المواد والمنتوجات الحساسة والأساسية
المحافظة على استمرارية نشاط المؤسسات الاقتصادية بالجهة مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الموضوعة للغرض.
وأعلنت لجنة مجابهة الكوارث ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الخاصة بها، إضافة إلى غلق جميع قاعات الرياضة.

و أكد الوالي على ضرورة تطبيق هذه القرارات بالقوة العامة وكل مخالف سيعرض نفسه للتتبعات القانونية المعمول بها إعتبارا لخطورة الوضع الوبائي بمدينة توزر وحماية لباقي المعتمديات التي نأمل في المحافظة على خلوها من المرض و يدعو والي توزر الى الحد من التنقل بين معتمديات توزر .
و بخصوص حظر التجوال أكدت اللجنة أنه جاري التنسيق مع السلطات المركزية و سيقع الاعلام به حال إقراره.

ليست هناك تعليقات