إعلان علوي

القصرين : تسليم جثة متوفي بفيروس كورونا بالخطأ إلى عائلة أخرى

 

تم في ساعة متأخرة من ليلة أمس الإربعاء، التعرف على مكان الجثة المفقودة لشخص أصيل معتمدية سبيبة توفي بفيروس "كورونا"، بعد فقدانها من بيت الأموات في المستشفى الجهوي بالقصرين.

وقال المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، صباح اليوم الخميس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إنه تبّين أن إبن شخص آخر توفي والده بالفيروس بقسم "كوفيد-19" بالمستشفى الجهوي قد تسلم الجثة عن طريق الخطأ عوض أن يتسلم جثة أبيه ليتم دفنها في مسقط رأسه بسبيطلة طبقا لمقتضيات البروتوكول الصحي الخاص بالمتوفين بفيروس "كورونا".
وأوضح المصدر نفسه أنه تم العثور على الجثة المفقودة بعد أن تم إستقدام أبناء المتوفي من معتمدية سبيطلة والتعرف على جثة أبيهم في بيت الأموات، مؤكدين أنهم تسلموا جثة المتوفي الثاني أصيل معتمدية سبيبة عن طريق الخطأ. وأفاد بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في الحادثة، كما أذنت وزارة الصحة من جهتها بإجراء تحقيق إداري في الغرض حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.
يذكر أن المستشفى الجهوي بالقصرين، شهد مساء أمس الاربعاء، حالة من الاحتقان في صفوف عائلة كهل أصيل معتمدية سبيبة كان مقيما بقسم "كوفيد-19" بعد تفطنهم لعدم وجود جثة والدهم.

ليست هناك تعليقات