إعلان علوي

الفحص : تعليق الدروس بمعهد ثانوي بعد ثبوت إصابة 4 إطارات تربوية بكورونا


أفاد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل، نوفل ضو، بأن الدروس، توقفت صباح اليوم الاثنين، 5 أكتوبر 2020، بالمعهد الثانوي محمود المسعدي بالفحص الذي يضم حوالي 1000 تلميذ وتلميذة، وذلك بدعوة من نقابات التعليم بالجهة على خلفية إصابة عون مخبر و3 أساتذة بفيروس كورونا بهذا المعهد.

وبيّن ذات المصدر، أن هذا القرار تم اتخاذه خلال اجتماع نقابات التربية الذي عقد يوم أمس الأحد، التي اجمعت عل ضروروة ايقاف الدروس إلى حين صدور نتائج تحاليل 6 مخالطين للمصابين، حفاظا على صّحة وحياة التلاميذ والاطار التربوي وكافة المحيطين، وفق تقديره.
في المقابل، اعتبر المندوب الجهوي للتربية بزغوان، عبد الستار الحاج يحي، أن هذا القرار أحادي الجانب وخارج سياق إجراءات البروتكول العام، حيث لم يقع التنسيق مع الهياكل الرسمية المعنية واستشارتها قبل اتخاذه. وأبدى، استياءه من استجابة الأساتذة وكافة الاطارات والعاملين بالمعهد لهذه الدعوة.

ولفت، في هذا الصدد، الى انه وقع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية لحماية التلاميذ والاطار التربوي من الفيروس داخل المعهد، فضلا عن أن المصالح الصحية لن تثبت أن الاصابات الحاصلة كانت نتيجة غياب وسائل الوقاية بالمعهد وقد يكون حملها أصحابها من خارج المؤسسة التربوية، حسب قوله.

ليست هناك تعليقات