إعلان علوي

بنزرت : السماح بإعادة استعمال الطاولات والكراسي بالمطاعم والمقاهي

 


تقرر، اليوم الجمعة، في ولاية بنزرت، السماح لأصحاب المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم بإعادة استعمال الكراسي والطاولات انطلاقا من الاثنين المقبل، مع الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي المعمول به في إطار التوقي من عدوى فيروس "كورونا"، وذلك عقب جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر الولاية. 

وقال الناطق الرسمي باسم غرفة المقاهي ببنزرت، نزار الشيخ، ان الجلسة كانت إيجابية من حيث تفاعل السلط الجهوية مع مطالب المهنيين، حيث تم خلالها الاتفاق على نسبة معينة من الحضور داخل كل مقهى (شخصين في كل طاولة)، مع احترام مسافة تباعد بمتر، مع استعمال الكمامات والجال المعقم والتهوئة والتعقيم المباشر للطاولات وغيرها من وسائل الحماية للمستهلك والمهني.
من جانبه، استعرض والي بنزرت، محمد قويدر، الوضع الوبائي بالجهة، موصيا بأهمية تظافر الجهود بين مختلف المكونات بالجهة لحصر وكسر حلقات العدوى. وأكد أنه سيتم الغلق الفوري لأي مقهى أو مطعم يتم فيه تسجيل حالة عدوى بالفيروس.
يشار الى أن عددا من أصحاب المقاهي والمطاعم كانوا نفذوا، في وقت سابق، وقفة احتجاجية سلمية امام مقر الولاية، رفعوا خلالها عدة شعارات تنادي بمراجعة قرارات منع استعمال الطاولات والكراسي وغيرها من المطالب المهنية، الى جانب شعارات منتقدة لتعاطي الدولة مع الجائحة الفيروسية.
وأشرف على الجلسة، والي بنزرت، بحضور المعتمد الأول للولاية وأعضاء غرفة المقاهي التابعة لمنظمة الأعراف وثلة من ممثلي أصحاب المقاهي بالجهة.
وات

ليست هناك تعليقات