إعلان علوي

نابل : تسجيل 117 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا و حالة وفاة


أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي، بأنه تم صباح اليوم الأحد تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بالفيروس إلى 14 حالة، مضيفا أنه تم، من جانب آخر، تسجيل 117 حالة إصابة محلية جديدة، وذلك إثر إجراء 493 تحليلا من طرف المخابر المختصة بتاريخ يوم الجمعة الفارط.

وأوضح السليمي، صباح الأحد، في تصريح لمراسلة "وات"، أن حالة الوفاة تعود لرجل أصيل معتمدية سليمان ويبلغ من العمل 75 سنة، وقد ثبتت إصابته بفيروس كورونا منذ تاريخ 21 سبتمبر الفارط، مشيرا إلى أنه كان يقيم بالمستشفى المحلي بسليمان أين توفي بعد تعكر حالته الصحية وعدم توفر سرير إنعاش.
وبين أن الحالات الجديدة المسجلة تتوزع على 40 حالة بمعتمدية نابل و19 حالة بمعتمدية قربة و10 حالات بكل من معتمديتي الحمامات وبني خلاد و9 حالات بمعتمديتي بني خيار ودار شعبان الفهري و8 حالات بكل من معتمديتي سليمان وقليبية، وحالتين بكل من قرمبالية ومنزل تميم.

وبين السليمي أن العدد الجملي للإصابات ارتفع ليبلغ 1053 حالة، من بينها 13 حالة وفاة و283 حالة شفاء، في حين يبلغ عدد المقيمين بالحجر الصحي الاجباري 7 حالات، وعدد المقيمين بالمؤسسات الاستشفائية 21 حالة. ويخضع 729 شخصا للحجر الصحي الفردي الإجباري بالمنزل.
وأوضح أن عدد التحاليل المخبرية المجراة للتقصي حول فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة وإلى غاية أمس السبت، بلغ 13178 تحليلا مخبريا.

ليست هناك تعليقات