إعلان علوي

نقابتا أصحاب المطاعم والمقاهي : منع استخدام الكراسي سيتسبب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة


اعتبرت الغرفتان النقابيتان لأصحاب المقاهي والمطاعم أنّ قرار منع استخدام الكراسي والطاولات بالمحلات الناشطة بولايات تونس الكبرى إجراء مجحف سيتسبب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة تعيش من القطاعين وفي إفلاس عشرات الآلاف من أصحاب المحلات المثقلين بالتزامات مالية واجتماعية ثابتة، مجدّدان التعبير عن رفضهما القطعي لهذه الإجراءات.
 والقاضية بمنع استخدام الكراسي والطاولات بالمحلات الناشطة بهذه الولايات

وأكّدت الغرفتان على أن الدولة لم تكن في مستوى تعهداتها لعدم تنفيذها القرارات الواردة بالمراسيم الحكومية الاستثنائية رغم التضحيات الكبيرة التي قدمها  أصحاب العمل والأجراء خلال مرحلة الحجر الصحي الشامل في مارس وأفريل الماضيين، واستنكرتا استعمال القوة في مواجهة التحركات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون والأجراء صباح هذا اليوم ومصادرة حقهم في التعبير السلمي عن استيائهم ودفاعهم عن لقمة العيش.
كما طالبتا بالتعليق الفوري للإجراءات المتخذة، والتفاوض مع المهنيين بأسرع وقت حول بدائل تضمن التوقي من انتشار الفيروس وتمكن   من استمرار النشاط والحفاظ على مواطن الشغل. واقترحتا استمرار النشاط حالا بنسبة 50 بالمائة من الطاقة العادية لكل محل مع الالتزام بشروط التباعد والوقاية والتركيز على الفضاءات المفتوحة.

ليست هناك تعليقات