إعلان علوي

وزير الصحة يؤكد : نسبة الوفيات بكورونا في تونس لم تتجاوز 1 %


أكد وزير الصحة فوزي المهدي، اليوم الأربعاء، 16 سبتمبر 2020، أن تونس دخلت حاليا المرحلة الثالثة من انتشار كوفيد-19، وأن نسبة الوفيات لم تتجاوز 1 بالمائة مشيرا إلى أن معدل اعمار الحالات المتوفية يبلغ 75 سنة.
ودعا المهدي خلال جلسة استماع لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، المواطنين الى عدم الجزع وتقبل فكرة التعايش.
وقال إن المرحلة القادمة تستوجب مزيد اليقظة والحذر واتخاذ كافة اجراءات الوقاية اللازمة، وتطبيق البروتوكولات الصحية في كل الأماكن العمومية، مؤكدا انه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم حملات مراقبة مدى تطبيق هذه البروتوكولات.
وشدد على ان عدد اسرة الانعاش في المرحلة الحالية يكفي لاستقبال المرضى ولم يتم تجاوز بعد طاقة استيعاب الأسرة، إلا ان المشكل ما يزال قائما على مستوى تنسيق توجيه المرضى بين مختلف الأسرة، معلنا عن تفعيل المستشفى الميداني بالمنزه الذي سيضم 80 سرير أكسجين، و 4 اسرة إنعاش، مبينا أن هذا المستشفى سيمكن من استقبال المرضى بشكل مباشر منذ بداية الاصابة وقبل تعكر حالاتهم الصحية، بغية تقليص العدد الذي يفد على المستشفيات، ولتحقيق حوكمة افضل لأسرة الانعاش على الصعيد الوطني

ليست هناك تعليقات