إعلان علوي

سيدي بوزيد : تدخل الحماية المدنية للنجدة اثر هطول الامطار بغزارة


أفاد والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، اليوم السبت، بأن اللجنة الجهوية للنجدة ومجابهة الكوارث انطلقت في التدخلات الاولى إثر هطول كميات كبيرة من الامطار في الجهة تراوحت بين 12 ملم بمعتمدية بئر الحفي و76 ملم بمدينة سيدي بوزيد.
وأوضح الوالي، في تصريح لـ"وات"، أن هذه التدخلات شملت بالأساس شفط مياه الأمطار وازاحة بعض وسائل النقل العالقة ومن بينها سيارة نقل ريفي جرفتها سيول وادي المالوسي بمعتمدية منزل بوزيان، ولا يزال سائقها مفقودا الى حد الان، مؤكدا أن فرق الحماية المدنية ستنطلق في البحث عنه حال تقلص منسوب المياه في الوادي والذي تجاوز المترين.
وأشار إلى أن اللجنة تدخلت أيضا من خلال شفط المياه في بعض الاحياء في مدينة سيدي بوزيد على غرار حي النور وحي اولاد شلبي والشارع الرئيسي وفي كل النقاط التي تسوجب التدخل بمشاركة الادارة الجهوية للتطهير، والبلدية، والادارة الجهوية للحماية المدنية، ومندوبية الفلاحة، والادارة الجهوية للتجهيز.
وأضاف انه تم التنسيق مع كل الوحدات المتدخلة ومن بينها قوات الجيش الوطني لاجلاء تجمع سكاني في منطقة "الشطايطية" من معتمدية السبالة بسبب ارتفاع منسوب الماء في الوادي المحاذي للمنطقة وسيتم ايوائهم بالمدرسة الاعدادية مغيلة الى حد زوال الخطر.
وشملت التدخلات أيضا معتمدية سوق الجديد بتوفير الوسائل اللازمة لشفط المياه التي غمرت عدد من المنازل خاصة في الشارع الرئيسي.
وأكد ان اللجان المحلية للنجدة ومجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم وتقوم بالتدخلات اللازمة بالتنسيق مع المجالس البلدية، لافتا إلى أن توفير وسائل التدخل قد تم بتظافر جهود الادارات العمومية والقطاع الخاص.

ليست هناك تعليقات