إعلان علوي

ريم عبد الملك : المصاب بكورونا لا ينقل العدوى بعد 8 أيام من ظهور الأعراض.. والأطفال لا ينقلون العدوى فيما بينهم


قالت المختصة في الأمراض الجرثومية، ريم عبد الملك إن عديد الدراسات أثبتت أن المصاب بفيروس "كورونا" لا ينقل العدوى إلى غيره بعد 8 أو 10 أيام من ظهور الأعراض عليه، حتى ولو بقيت نتائج تحاليله إيجابية.
وأضافت في مداخلة لها اليوم على إذاعة "الجوهرة أف أم" أن إمكانية انتقال العدوى تبقى ايضا ضئيلة بين 4 أو 5 أيام من تاريخ ظهور الأعراض، مشيرة إلى وجود توجّه للاستغناء عن تحاليل المراقبة التي تُجري فيما بعد لمعرفة ما إذا كان الشخص المصاب قد تخلّص من الفيروس تماما أم لا.
وبالنسبة للأطفال، أكدت عبد الملك أن الأطفال لا ينقلون العدوى بالفيروس فيما بينهم، لكنهم يلتقطون العدوى من الأكبر سنا منهم.
وفيما يتعلّق بالفرق بين أعراض الكورونا والنزلة العادية، أوضحت أن أعراض الأمراض التنفسية الفيروسية متشابهة وأنه في صورة وجود أعراض على غرار آلام الرأس والجسم والحلق يجب الاتصال مباشرة بالطبيب لتشخيص الحالة المرضية سواء كانت نزلة عادية أم فيروس "كورونا".
وأوضحت أن "الانفلونزا" غالبا ما يرافقها ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في الجسم وخمول وعدم رغبة في الأكل والعطس مع سعال غير جاف.
أما بالنسبة لاعراض "الكوفيد" فتتمثل خاصة في ارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام الرأس  والسعال الجاف وفقدان حاستي الشم والذوق مع ضيق في التنفس، مؤكدة أن هناك العديد من المصابين بهذا الفيروس لا يحملون أي أعراض. 

ليست هناك تعليقات