إعلان علوي

جرجيس : 6 حالات تحتاج الى الانعاش لم تتوفر لهم اسرّة


ينتظر أن يشرع غدا مخبر بيولوجي خاص بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين في استقبال عينات قادمة من معتمديتي جرجيس وبن قردان ومدينة مدنين لتحليلها وذلك في إطار معاضدة مجهودات الدولة في حربها على فيروس كورونا المستجد.
وقال كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز لمراسلتنا نعيمة خليصة إن المخبر الخاص الجديد هو الثاني على مستوى الولاية وسيساعد في تخفيف الضغط بعض الشيء وفق وصفه على مخبر حومة السوق جربة وذلك بالنسبة للمسافرين خارج تونس او الراغبين في اجراء تحليل كوفيد19 على نفقتهم الخاصة.
وأوضح الدكتور زيد أن المخبر البيولوجي العمومي المحدث بالمستشفى الجهوي الصادق مقدم بحومة السوق جربة يعرف ضغطا كبيرا وصل حد تجميد مئات العينات وذلك لعدم توفر طاقم طبي بصفة متواصلة وهذا يعود الى ان هذا الأخير هو نفسه الذي يؤمن تحاليل المخبر البيولوجي الخاص بالجهة الذي أضافته وزارة الصحة بغاية التسريع قي اصدار النتائج.
ويعلق محدثنا آمالا كبيرة على المخبر الخاص الجديد بجرجيس وذلك باستيعاب أكبر عدد ممكن من العينات لتحليلها وتفادي الانتظار او التجميد خاصة أن كل تأخير يساعد الفيروس على الانتشار وهو ما يزيد من تعميق ازمة احتوائه مستعرضا هاجس الخوف الذي يرافق الفرق الطبية كلما توجهوا لرفع العينات حيث يجدون أنفسهم بين مطرقة الحالات المشتبه بها والمخالطين وسندان المخبر الذي لن يقدم النتيجة في وقت قصير.
هذا وسجلت الادارة الجهوية للصحة بمدنين 22 حالة شفاء جديدة أغلبها من معتمدية الحامة بولاية قابس و5 حالات جديدة ايجابية موزعة ببن أربع حالات في معتمدية حومة السوق جربة وحالتين بمعتمدية جرجيس من ولاية قابس وذلك من جملة 116 عينة صدرت نتائجها أمس السبت.
وأشار الدكتور زيد إلى أن 6 حالات ايجابية يرقد اصحابها بالمستشفى الجهوي بجرجيس وحومة السوق وواحدة في مصحة خاصة مازالوا لليوم الرابع على التوالي في انتظار شغور عدد من أسرة الانعاش بالمستشفيات الجامعية المتقدمة نظرا لوضعهم الصحي الذي يتجه نحو التدهور.

ليست هناك تعليقات