إعلان علوي

صفاقس : تأجيل عودة تلاميذ البكالوريا بالمعهد النموذجي فرحات حشاد بسبب كورونا


أثبتت نتائج التحاليل التي أجريت على أستاذين يدرّسان بالمعهد النموذجي ‘فرحات حشاد’ بصفاقس، إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة، محمد مخلوف، اليوم الخميس، 17 سبتمبر 2020.
وتم رفع العينات من الأستاذين منذ يوم 4 سبتمبر الجاري بعد الاشتباه في اصابتهما بالفيروس، الا ان نتائجها وردت يوم 15 سبتمبر الجاري من مخبر تحاليل في تونس العاصمة، مشيرا الى أن المصابين قد خضعا منذ يوم 5 سبتمبر للحجر الصحي الذاتي، كما تم عزل جميع التلاميذ المخاطين لهما واخضاعهم بدورهم الى العزل الذاتي.

من جانبه أفاد المندوب الجهوي للتربية صفاقس1 ، محمد بن جماعة، خلال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة الذي انعقد، اليوم الخميس، بمقر ولاية صفاقس، أنه قد تقرر تأجيل العودة المدرسية بالنسبة لتلاميذ الباكالوريا بالمعهد النموذجي فرحات حشاد الى بداية الاسبوع القادم.


وأوضح، أن اتخاذ هذا القرار، يأتي على خلفية تقديم الاستاذين المصابين دروس دعم وتدارك باحدى مراكز التكوين الخاصة لفائدة تلاميذ الباكالوريا المترشحين لدورة 2021 من مختلف معاهد الجهة، من ضمنهم 127 تلميذا ينتمون الى المعهد النموذجي “فرحات حشاد” والذين كانوا من المخالطين للاستاذين المصابين، داعيا سلط الاشراف الى ضرورة تخصيص مخبر تحاليل للمؤسسات التربوية والجامعية.


وأوصت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بصفاقس، خلال اجتماعها الدوري اليوم الخميس، بضرورة تحيين البرنامج الجهوي للتصدي لفيروس كورونا المستجد من الناحية الصحية والطبية، والرفع من نسق الحملة التحسيسية لمزيد إحكام الإجراءات الوقائية والتقيد بقواعد البروتوكولات الصحية للتوقي من انتشار الفيروس، وذلك استعدادا للعودة الجامعية التي ستشمل اكثر من 30 الف طالب في المؤسسات الجامعية بصفاقس.


ومن بين المقترحات التي تم تقدميها في الغرض، احداث مسالك لكوفيد -19 ومناطق عزل بالمستشفيين الجامعيين الهادي شاكر والحبيب بورقيبة بصفاقس، وتحيين البرنامج الجهوي للتصدي للفيروس تحسبا لامكانية ارتفاع المصابين.

وات

ليست هناك تعليقات