إعلان علوي

المهدية : حالة من الغضب لدى المواطنين بسبب تأخّر نتائج تحاليل كورونا


أكد عمر بن منصور المدير الجهوي للصحة بالمهدية اليوم الإربعاء 2 سبتمبر 2020 تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في معتمدية الشابة بنفس البؤرة العائلية من جملة نتائج 30 تحليلا صدرت نتائجها من المخبر.
وقال في هذا الخصوص إنّ الإدارة الجهوية للصحة كانت بإنتظار نتائج أكثر من 100 تحليل سابق. كما أشار إلى أن الفرق الصحية رفعت قرابة 200 عينة لمشتبه بإصابتهم بالفيروس و مخالطين لحالات حاملة للفيروس بمختلف أنحاء الولاية اليوم.

وبخصوص التأخير الحاصل في صدور نتائج التحاليل المخبرية في الأيام الأخيرة أكد بن منصور أنه لا دخل للإدارة الجهوية للصحة فيه و أن المخبر هو المسؤول عن إصدار النتائج، وفق تصريحه.

و أثار تأخر صدور نتائج تحاليل فيروس كورونا بالمهدية في الأيام الأخيرة حالة من الغضب لدى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بلغت حد التشكيك في صحة النتائج و في عمل الإطار الطبي.
وتتفاقم أزمة الثقة يوما بعد يوم و تتصاعد وتيرة الغضب خاصة أمام ما شهده مركز إيواء مصابي فيروس كورونا بالمهدية أول أمس حيث هدد المقيمون بالخروج الجماعي إن لم تصدر نتائج التحاليل. وقد وصلت تعزيزات أمنية إلى المركز لمنع أي إنفلات. 

يذكر أن التحاليل الخاصة بولاية المهدية كانت ترسل سابقا لمخبر فطومة بورقيبة بالمنستير و أصبحت الآن ترسل لمخبر المستشفى الجامعي سهلول بسوسة

ليست هناك تعليقات