إعلان علوي

عاجل / القصرين : تسجيل ثاني حالة وفاة بكورونا


سجلت ولاية القصرين، مساء أمس السبت 20 سبتمبر 2020، حالة وفاة ثانية لشيخ أصيل حي النور بالقصرين المدينة بفيروس كورونا المستجد، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وقال الشعباني إن الشيخ المذكور يعاني من أمراض مزمنة، وكان مقيما بمستشفى سهلول بسوسة، وتم بعد وفاته رفع عينة له لتحليلها للتثبت من حمله لفيروس كورونا من عدمه، والتي كشفت إصابته بالفيروس، مبينا أن مصدر العدوى ما يزال مجهولا في انتظار القيام بالتحريات اللازمة حول تاريخ دخوله لمستشفى سهلول وكافة التفاصيل المتعلقة به.

وأكد في الاطار ذاته، أن 12 عينة تم رفعها الثلاثاء المنقضي لأشخاص خالطوا مصابين بوباء كوفيد -19 بالجهة، من بينهم إمراة أصيلة حي النور، وشخص أصيل منطقة سمامة من معتمدية سبيطلة، وردت هذا المساء سلبية، ما يؤكد خلوهم من الفيروس.

ويذكر أن جهة القصرين سجلت الإربعاء الفارط أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمواطن أصيل منطقة سيدي محمد بتالة يبلغ من العمر 59 عاما، وتوفي في مستشفى عبد الرحمان مامي بالعاصمة، علما بأنه تنقل منذ أسبوعين لإبنه بالمروج، وعند ظهور علامات المرض عليه (ضيق تنفس وارتفاع في درجة حرارة جسمه) تم نقله إلى مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، أين رفعت له عينة لتحليلها، والتي كشفت حمله للفيروس.

ليست هناك تعليقات