إعلان علوي

تونس : كل ولايات الجمهورية في القائمة الحمراء لانتشار فيروس كورونا


صنفت كل الولايات التونسية، في القائمة الحمراء “لانتشار فيروس “كورونا” المستجد بتسجيل كل منها معدل يفوق 10 إصابات على كل مائة ألف ساكن، وفق ما أعلنه، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة
والتحقت ولاية توزر كآخر الولايات المدرجة ضمن هذه القائمة غداة تسجيلها مؤخرا لـ 15 اصابة بكورونا بعد ما كانت قبل يومين ولمدة طويلة خارج هذه القائمة، توازيا مع اعلان وزارة الصحة أمس الأربعاء تسجيل حصيلة يومية ب477 اصابة هي الأعلى منذ ظهور المرض مطلع مارس الماضي .
ويعكس تصنيف كل الولايات في القائمة الحمراء خلال سبتمبر الحالي تسجيل انتشار كثيف للعدوى بفيروس كورونا بين المواطنين بعد ما كانت هذه القائمة تضم مع نهاية شهر أوت المنقضي 16 ولاية فقط قبل أن تنضاف اليها 8 ولايات تباعا.
وارتفع عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات الى 150 مصابا مقابل 11 مريضا بالمقارنة خلال نفس الفترة، بزيادة ناهزت 140 مريضا خلال ثلاثة أسابيع.
وبلغت حصيلة الوفيات الى غاية اليوم 129 حالة من مجموع 8100 اصابة مكتشفة مقابل شفاء 2309 آخرين، وفق ما أعلنه المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اليوم الخميس.
وازاء الوضع الوبائي الحالي، جددت الوزارة الدعوة الى ضرورة تقبل فكرة التعايش وسط تحذيرات أطلقها أعضاء باللجنة العلمية الى المواطنين بمزيد اليقظة والحذر واتخاذ كافة اجراءات الوقاية اللازمة، وتطبيق البروتوكولات الصحية في كافة الأنشطة الحياتية والقطاعات والمؤسسات العمومية والخاصة”.
وكان المدير العام للهياكل الصحية محمد مقداد، أكد في تصريح سابق ل-(وات)، أن الوضع الوبائي مازال تحت السيطرة رغم ارتفاع وتيرة الإصابات المسجلة بكورونا، مبينا أن قطاع الصحة العمومية يتوفر حاليا على 400 سرير خاص للانعاش منها 100 مخصصة لمصابي كورونا المستجد.

وات

ليست هناك تعليقات