إعلان علوي

مدنين : تسجيل 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا


أفاد كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز أن فرعا لأحد البنوك بجربة حومة السوق سجّل 4 اصابات بفيروس كورونا من جملة 8 اصابات جديدة سجلتها اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، ولاية مدنين بحسب نتائج 118 تحليل عيّنات 99 منها تخص ولاية مدنين والبقية لولاية تطاوين والتي سجّل بها 3 إصابات.

وتتوزّع الإصابات الجديدة بولاية مدنين بين حالة استشفائية لمقيم بالمستشفى و4 إصابات التي سجلت بفرع إحدى البنوك وإصابة بحومة السوق وأخرى في ميدون وحالة في جرجيس.
وذكر الدكتور زيد ان عمليات التقصّي ستشمل كل الإصابات الجديدة ومنها إصابات الفرع البنكي الذي سيغلق اليوم بقرار من إدارته المركزية للتعقيم وأخذ كل الاجراءات مع الذكر ان هذا الفرع البنكي يعتبر من أكثر المؤسسات التي تشدّد إجراءاتها الوقائية منذ ظهور فيروس كورونا سواء في تحديد عملية قبول الحرفاء أو فرض حمل الكمامات.
ويذكر أن هذه النتائج من بين عيّنات مجمّدة في مخبر كوفيد بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة الذي سيتوقف عن قبول عينات جديدة إلى حين إنهاء كل المخزون من العيّنات المجمّدة به وفي انتظار ذلك ستنطلق من اليوم الادارة الجهوية للصحة بولاية مدنين في توجيه العينات للتحليل بمخبر الشرطة الفنية بتونس العاصمة مدة ثلاثة أيام وفق الدكتور زيد.
وسجّلت الجهة من جهة أخرى ضمن نتائج تحليل عيّنات ليلة أمس حالتي شفاء واحدة في جرجيس والاخرى في حومة السوق.

ليست هناك تعليقات