إعلان علوي

منذ بداية الجائحة.. تسجيل 248 إصابة بكورونا لدى الاطفال في تونس


دعت الجمعية التونسية لطب الأطفال، اليوم لأحد 13 سبتمبر 2020، إلى عودة جميع الأطفال الى المدارس بشكل عادي ودون انقطاع، مشددة على ضرورة احترام التلاميذ والمربين والإداريين قواعد الوقاية الصحية المضبوطة للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الجمعية، في توصياتها المتعلقة بالعودة المدرسية والجامعية في ظل تفشي وباء كوفيد 19، أن المعطيات الوبائية على المستوى الوطني والدولي أثبتت أن دور الأطفال ضئيل في نقل العدوى من طفل إلى طفل أو من طفل إلى شخص راشد

وأكدت أن الأطفال أقل من 10 سنوات نادرا ما يساهمون في نقل المرض، لافتة الى ان تسجيل مصادر عدوى بفيروس كورونا بأقسام طب الأطفال أمر نادر أو هو استثنائي مقارنة بفئة الأطفال ما فوق 10 سنوات.

وبلغ عدد الأطفال المصابين بكوفيد 19 في تونس إلى حدود 1 سبتمبر الجاري 248 طفلا، ولم يتم إيواء أي طفل منهم بالمستشفيات ولم تظهر عليهم علامات المرض، وفق ذات المصدر.

وأضافت الجمعية التونسية لطب الأطفال أن الطفل المعرض للعدوى يصاب بالمرض بدرجات أقل من الشخص الراشد، مبينة أن الأطفال المصابين بكوفيد 19 غالبا ما لا تظهر عليهم أعراض المرض، كما أن الحالات التي تطلبت ايواء أطفال مصابين بالمستشفيات في تونس نادرة.

ليست هناك تعليقات