إعلان علوي

لسعد اليعقوبي : العودة المدرسية غير ممكنة في ظل الوضع الحالي للمدارس


قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الخميس إنه سيتم مباشرة المفاوضات مع وزارة التربية بخصوص العودة المدرسية في موعدها من عدمه بداية من الأسبوع المقبل، مؤكدا أن العودة المدرسية غير ممكنة في موعدها المقرر يوم 15 سبتمبر 2020 في ظل الوضع المؤسّسات التربوية الحالي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع "صباح الورد" على "الجوهرة أف أم" أنه بعد الانتهاء من الحجر الصحي الذاتي الذي تقرر القيام به اثر اكتشاف اصابة أحد النقابيين بكورونا على هامش أشغال المجلس الوطني لاتحاد الشغل في الحمامات، سيتم مناقشة مسألة العودة غير الممكنة حاليا في ظل تسارع تفشي كورونا في البلاد وعدم توفّر ظروف الوقاية بالمدارس.
وأكد أن البرتوكول الصحي الذي تم وضعه لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع بالمدارس حيث يقدّر مثلا معدّل عدد التّلاميذ في القسم الواحد بأكثر من 35 تلميذا.
وتابع أنه بالإمكان مناقشة عدد من الخيارات الممكنة لتأمين سلامة العودة المدرسيّة على غرار اعتماد نظام نصف الوقت ونظام الأفواج، متوقّعا الاضطرار الى غلق المدارس لاحقا في حال تنفيذ العودة المدرسية في موعدها المقرر دون الاخذ بعين الاعتبار النّقائص على مستوى عدم توفّر ظروف الوقاية اللازمة

ليست هناك تعليقات