إعلان علوي

قبلي : تسجيل إصابة محلّية ثانية بكورونا إثر عدوى من الحامّة


أكّد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحيّة بالادارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الحداد، اليوم الاحد، تسجيل حالة إصابة محلية ثانية مؤكدة بفيروس "كورونا" في علاقة بالحالات المخالطة للحالة المكتشفة يوم السبت الماضي باحدى قرى معتمدية قبلي الشمالية، والتي لها بدورها علاقة بالحالات المسجلة بمنطقة الحامة من ولاية قابس مؤخرا.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، انه وبتسجيل حالة الاصابة الجديدة يرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة بفيروس"كورونا" بولاية قبلي منذ انتشار الوباء الى اليوم، الى 118 حالة، منها 101 حالة محلية و7 حالات اصابة وافدة، تعافى منهم 113 شخصا، في حين لا يزال 4 آخرين يحملون الفيروس، حالتين منهما وافدتين وتخضعان للحجر الصحي بمركز الايواء بالمنستير، وحالة محلية تخضع للايواء بمركز الايواء بالمهدية، الى جانب الحالة المحلية المسجلة اليوم، والتي سيتم نقلها الى احد مراكز الايواء الصحي الجماعي، علما وأنه تم تسجيل حالة وفاة وحيدة.
وأضاف الحداد، ان الفرق الطبية تتابع عملية رفع العينات للتأكد من مدى انتشار الوباء بالجهة وتطويقه، لافتا الى أنه سيتم رفع جملة من التحاليل للمخالطين للحالة المكتشفة اليوم.
ودعا في هذا السياق، أهالي الجهة مجددا، الى التقيد التام بالبروتوكولات الصحية واتخاذ كافة الاجراءات الاحتياطية للتوقي من الاصابة بفيروس "كورونا" وخاصة الغسل المتكرر للايدي وارتداء الكمامات، علاوة على الحرص على احترام قاعدة التباعد الاجتماعي.
يشار إلى أن حالتي الاصابة المكتشفتين مؤخرا بالجهة سجلتا بعد قرابة شهرين من استقرار الوضع الوبائي بولاية قبلي، لم يتم خلالها تسجيل أية إصابة محلية .

ليست هناك تعليقات