إعلان علوي

معهد باستور : الحجز قبل إجراء تحليل كورونا


أكّدت إدارة "معهد باستور تونس"، اليوم الجمعة، أنّه يتعين على المسافرين المغادرين للتراب التونسي نحو وجهات تفرض إجراء تحليل "كوفيد-19"، حجز موعد لضمان خدمات في أعلى مستوى، وفي نطاق طاقة استيعاب المعهد.
وذكّر المعهد، في بلاغ له، بضرورة التسجيل على الموقع الخاص بذلك http://rdvnalyses.pasteur.tn ، منبّها إلى أن الحضور دون موعد يترتب عنه عدم إجراء التحاليل.
وأفادت إدارة المعهد، في ذات السياق، أن المخابر العمومية والخاصة تؤمن تحاليل كورونا، داعية المسافرين الراغبين في مزيد الاستفسار حول الموضوع، إلى الاتصال بوزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة.
وفي سياق متصل، فوجئ عدد من المواطنين المسافرين إلى الخارج والمطالبين بالقيام بالتحليل المخبري "بي سي ار"، بإضراب مفاجئ لأعوان معهد باستور اليوم.
وبينت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع عدد من المواطنين المسافرين إلى الخارج داخل "معهد باستور تونس"، قدموا منذ ساعات الصباح الأولى اليوم، لإجراء التحليل المخبري "بي سي ار"، ليفاجأوا بإضراب لأعوان المعهد دون سابق إنذار، مما حال دون التمكن من القيام بتحاليل تقصي كورونا، أو الحصول على نتائج التحاليل المجراة سابقا.
ويعاني العاملون بمخابر المعهد المخصصة لتقصي فيروس كورونا، من ضغط كبير بسبب محدودية الموارد البشرية، مقابل ارتفاع الطلبات المقدمة يوميا لإجراء التحاليل من قبل هياكل وزارة الصحة، أو من قبل الراغبين في إجراء التحاليل للاستظهار بها عند السفر إلى الخارج، وفق ما أفاد به، اليوم، المدير العام لـ"معهد باستور تونس"، الهاشمي الوزير.

وكان المعهد قد أطلق، منذ يوم 8 جويلية المنقضي، منصة الكترونية للتسجيل عن بعد قصد الحصول على موعد لإجراء التحليل المخبري لفائدة المغادرين للتراب التونسي.

ليست هناك تعليقات