إعلان علوي

السيرة الذاتية للوزيرة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالوظيفة العمومية حسناء بن سليمان


أعلن المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين 24 أوت 2020، عن تشكيلة الحكومة الجديدة، مقترحا حسناء بن سليمان كوزيرة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالوظيفة العمومية.
وتشغل حاليا حسناء بن سليمان خطة عضو بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حيث تم انتخابها في هذا المنصب في فيفري 2019.
وقد سميت حسناء بن سليمان وهي قاضية بالمحكمة الإدارية منذ سنة 1999،رئيسة دائرة ابتدائية بالمحكمة الإدارية سنة 2017 كما سميت مندوب دولة بالمحكمة الإدارية سنة 2012 ،ومكلفة بمأمورية بديوان رئيس الحكومة مكلفة بالعلاقة مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من مارس 2014 إلى جويلية 2014.
وعملت بن سليمان قاضية بالدوائر الاستئنافية ثم بالدوائر التعقيبية في القضايا المتعلقة بالصفقات العمومية والعقود إلادارية والمادة الجبائية و الوظيفة العمومية والمادة العمرانية والاشغال العمومية والهيئات المهنية والمنافسة، وفي قضايا نزاعات الترشح ونزاعات النتائج فيما يتعلق بانتخابات المجلس الوطني التأسيسي.
وهي متحصلة على الإجازة في الحقوق ومتخرجة من المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة كما شاركت في عديد الندوات والمنشورات المتعلقة بالانتخابات والقضاء الاداري والسلطة المحلية والمركزية

ليست هناك تعليقات