إعلان علوي

جرجيس : إحباط ثلاث محاولات اجتياز للحدود البحرية في ليلة واحدة


أحبطت البارحة السبت 2 أوت، وحدات الحرس البحري بالجدارية التابعة لمنطقة جرجيس من ولاية مدنين عمليتي هجرة غير نظامية عبر البحر فيما تمكنت نظيرتها بأغير جربة من احباط عملية اخرى قبالة سواحل المكان.
وعن التفاصيل، قال الناطق الرسمي باسم اقليم الجنوب للحرس البحري الرائد رشيد بوزيدي  إن عناصر مركز الجدارية ضبطوا في عملية أولى، 15 شخصا من بن قردان كانوا على متن مركب مجهز بمحركين وعليه 300 لتر من البنزين وذلك داخل بحيرة البيبان.
وأضاف الرائد بوزيدي أن عناصر ذات المركز بالجدارية تفطنوا في عملية ثانية الى شخصين من بن قردان كانا داخل سيارة دون وثائق هوية وبحوزتهم 300 لتر من البنزين بصدد انتظار دورهم للابحار خلسة نحو الفضاء الأوروبي مشيرا الى أن النيابة العمومية أذنت للحرس البحري بالجدارية باتمام الابحاث مع جميع الموقوفين وحجز كل معدات العمليتين بما فيها السيارة التي سيقع عرضها على مصالح الوكالة الوطنية للنقل البري.
وبخصوص العملية الثالثة، أوضح الرائد رشيد بوزيدي إن عناصر الحرس البحري بأغير جربة ضبط ثلاثة اشخاص أصيلي مدنين بينهم طفل عمره 16 سنة بسواحل المكان بصدد انتظار طرف اخر اتفقوا معه من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة.

ليست هناك تعليقات