إعلان علوي

القصرين : اثر تلقيه عدوى من قريبه القادم من السعودية.. اصابة طفل بكورونا

  
كشفت نتائج التحاليل المخبرية لـ 17 عينة رفعت من أشخاص يشتبه في حملهم لفيروس " كورونا " المستجد من أصيلي ولاية القصرين، ثبوت إصابة أحد الأشخاص الذي وردت نتيجة تحليل عينته إيجابية مقابل خلو الـ 16 عينة المتبقية من الفيروس، وفق ما ذكره، اليوم الأحد، المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وبيّن الشعباني، في تصريح لـ (وات )، أن العينة الإيجابية تخصّ طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات والذي تلقى العدوى من قريبه ذي الـ9 سنوات القادم مؤخرا من السعودية (إحدى الدول المصنفة حمراء) والذي شفي تماما من المرض.
وأضاف أن العينات الـ16 السلبية تخص أشخاصا من أصيلي معتمدية حيدرة المخالطين لعوني الصحة الحاملين لفيروس " كورونا" وعددا من أفراد عائلة مصاب أصيل الجهة ويعمل في معتمدية المظيلة من ولاية قفصة وتم اكتشاف إصابته بقفصة وعائلة مواطن أخر عائد من الجزائر.
من جهة أخرى، ذكر المصدر ذاته أنه في إطار عملية تقصي في صفوف المخالطين للمرأة والرجل أصيلي معتمدية حيدرة اللذين تم إكتشاف إصابتهما مساء أول أمس، رفعت 66 عينة من المنتظر أن تصدر نتائجها هذا المساء، لافتا إلى أن الشخصين المذكورين تم عزلهما بمركز الإصطياف والتخييم والتربصات بالشعانبي وتمكينهما من المراقبة الطبية اللازمة.
وبخصوص مخبر التحاليل البيولوجية لتقصي فيروس "كورونا" الذي أذن والي الجهة، محمد سمشة، الخميس المنقضي بتحويل الإعتمادات اللازمة لإقتناء تجهيزاته، أفاد المسؤول الجهوي أنه سيتم في غضون شهر تركيز هذا المخبر بالمستشفى الجهوي بالقصرين. وبيّن، في ذات السياق، أنه عملية جلب التجهيزات اللازمة للمخبر والمقدرة كلفتها بـ187 الف دينار ستنطلق في بداية الأسبوع المقبل، كما ستنطلق عملية تكوين الإطارات شبه طبية التي ستعمل به وسيتم التعاقد مع طبيب وصيدلي مختصين في البيولوجيا لتأمين سير العمل فيه.
الجوهرة اف ام


ليست هناك تعليقات