إعلان علوي

جربة : تسجيل إصابة كهل بفيروس كورونا، قدم من فرنسا منذ 13 يومًا ولم يلتزم بالحجر الذاتي


سجلت ولاية مدنين هذا المساء الاثنين، إصابة جديدة بفيروس كورونا وافدة من فرنسا لكهل أصيل جزيرة جربة عاد يوم 21 جويلية ولم يلتزم بالحجر الصحي الذاتي.
وقال المدير الجهوي للصحة جمال الدين حمدي لمراسلتنا نعيمة خليصة إن الحالة المسجلة اليوم تأتي ضمن 89 تحليلا صدرت نتيجتهم من المخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي الصادق مقدم بحومة السوق جربة كانت جميعها سلبية باستثناء الحالة المذكورة الذي تقدم حاملها وهو كهل في الأربعين من العمر طوعا لاجراء التحليل للتأكد من سلامته.
وأضاف حمدي أن الفرق الطبية المعنية ستتولى نقله الى المركز الوطني للكوفيد-19 بولاية المنستير وستنطلق بعدها في المسح الوبائي لمخالطي الحالة من اقاربه وأصدقائه.
وأكد حمدي أن التوجه نحو القيام بالتحليل المخبري على نفقة المواطن ارتفع ويشهد اقبالا كبيرا من قبل التونسيين القادمين من دول مصنفة بالمنطقة الخضراء، حيث رفعت الفرق الطبية مئات العينات لتونسيين قدموا من دول خضراء بادروا بخلاص التحاليل بغاية التأكد من سلامتهم وضمان سلامة المحيطين بهم.
وبخصوص نتائج تحليل السبعين مهاجرا غير نظامي ممن وقع انقاذهم فجر الجمعة الفارطة، أفاد محدثنا أنهم في الحجر الصحي الاجباري بنزل في جرجيس ونتيجة تحليلهم وردت سلبية. وبالتالي، تحافظ ولاية مدنين على استقرار الوضع الوبائي.

ليست هناك تعليقات