إعلان علوي

المنستير : تسجيل إصابتان جديدتان بفيروس كورونا


ارتفع، اليوم الثلاثاء، عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد " الكوفيد 19" بولاية المنستير إلى 88 حالة، بعد تسجيل إصابتين جديدتين، واحدة وافدة، والأخرى محلية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.
وتعلقت الإصابة الوافدة من نيس بفرنسا بحالة كانت في مصحة خاصة بالجهة وقع نقلها إلى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، ليرتفع عدد المصابين الذين يقيمون بهذا المستشفي إلى ست حالات، حسب المدير الجهوي للصحة.
أمّا الحالة المحلية، فهي لطفلة قدمت أسرتها منذ ثلاثة أسابيع من قطر، وكشفت التحاليل عندها، وبعد قضاء هذه الأسرة فترة الحجر الصحي الإجباري، أنّ كلاّ من الأب والأم وهذه الطفلةأ أنهم غير مصابين، في حين أن تحليل أختها، وهي طفلة أيضا، كانت إيجابية، ودخلت العائلة في الحجر الصحي الذاتي المشروط.
وعندها سجل شفاء الطفلة التي كانت حاملة للفيروس، وأصيبت الطفلة التي كانت سليمة.
وظلت إلى غاية اليوم حالات التعافي بالجهة 61 حالة، مع حالة وفاة واحدة، في حين تراجع عدد الأشخاص المقيمين في الحجر الصحي الذاتي إلى 178 شخصا مقابل 270 شخصا بالأمس الاثنين.
وارتفع اليوم عدد المقيمين في الحجر الصحي الإجباري إلى 56 شخصا، مقابل 53 شخصا بالأمس، وكذلك عدد الذين استكملوا قضاء فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري إلى 8421 شخصا مقابل 8228 شخصا بالأمس، حسب ذات المصدر.
وسجل المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19 " بالمنستير اليوم 12 حالة شفاء جديدة، من بينها 3 حالات من ولاية سوسة، وحالتان من قابس، ومثلها من القيروان، وحالة واحدة بكل من ولايات تونس ومدنين وتطاوين وتوزر، وحالة واحدة من كينيا، مقابل 10 حالات شفاء جديدة أمس من ولايات قابس والقيروان ومدنين وبنزرت، وفق المدير الجهوي للصحة.
وبدأ في الجهة تنفيذ خطة الحجر الصحي الذاتي المشروط لمجموع 21 حالة تقع يوميا متابعة وضعياتها الصحية، وهي حالات سمح لها بالعودة إلى منازلها باعتبارها مستقرة وليس من بينها من يعاني من مرض مزمن، وفق ما أفاد به المسؤول عن المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير، شوقي لوصيف.
من جهة أخرى، انطلقت اليوم لجنة جهوية تقنية علمية في القيام بزيارات ميدانية لكلّ من المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير والمستشفى الجهوي د. امحمد بن صالح بالمكنين والمستشفى الجهوي الحاج عليّ صوّة بقصر هلال والمستشفى المحلي بجمال، لتحيين مسار "الكوفيد 19" بهذه المؤسسات وتفعيله حسب المواصفات الشاملة لمسار الكوفيد.

ليست هناك تعليقات