إعلان علوي

المنستير : تسجيل إصابتين جديدتين وافدتين بكورونا


ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "الكوفيد 19" بولاية المنستير إلى 67 إصابة، بعد أن تم اليوم السبت، تسجيل حالتي إصابة جديدتين وافدتين، الأولى لشاب يبلغ من العمر 26 سنة قدم من روسيا، وهو أصيل المنستير، والثانية لإمرأة تبلغ من العمر 54 سنة قادمة من الإمارات العربية المتحدة، وهي مقيمة بالمنستير، وفق ما أفاد به "وات"، المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.
في المقابل، سجلت الجهة اليوم حالة تعاف جديدة، ليتطور مجموع حالات الشفاء إلى 57 حالة. إلى ذلك، ارتفع اليوم عدد الأشخاص الذين يقضون فترة الحجر الصحي الذاتي بالجهة إلى 364 شخصا مقابل 275 شخصا أمس الجمعة، في حين تراجع عدد الأشخاص الذين يخضعون لاجراء الحجر الصحي الاجباري إلى 49 شخصا، مقابل 68 شخصا يوم أمس، وفق المدير الجهوي للصحة.
كما ارتفع مجموع الذين استكملوا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري بالجهة، اليوم السبت، إلى 6153 شخصا مقابل 6129 شخصا بالأمس، حسب ذات المصدر.
وسجل المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير اليوم 4 حالات تعاف جديدة من ولايات المنستير وتونس وبنزرت والكاف، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 603 حالة شفاء من مجموع 839 حالة استقبلها مركز "الكوفيد 19" بالمنستير منذ 4 أفريل 2020 وإلى حدّ الآن.
وتوجد اليوم بالمركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير 218 حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد، أي أنّ هذا المركز استقبل أكثر من طاقته التي تبلغ 200 فقط، مما يستوجب "التعجيل بفتح مراكز وطنية أخرى لحاملي الكوفيد 19 في الشمال وفي الجنوب، والأمر أصبح مسألة ملحة"، حسب تأكيد المدير الجهوي للصحة بالمنستير.

ليست هناك تعليقات