إعلان علوي

بن عروس : اجراءات استثنائية تهُم المقاهي والمطاعم والمساحات التجارية


 بعد اكتشاف حلقة عدوى وصلت إلى أكثر من 50 إصابة داخل مؤسسة صناعية بمنطقة بن عروس، وبعد اتخاذها قرارا بغلق المؤسسة وإخضاعها لعملية تعقيم شاملة، أقرت بلدية بن عروس جملة إجراءات استثنائية جديدة لمحاصرة انتشار الفيروس.
وتتمثل هذه الإجراءات في التحجير على المقاهي تمكين حرفائها من لعب الورق، ومنع استعمال الشيشة داخل الفضاءات المغلقة، والتحجير على المطاعم ومحلات الأكلة الخفيفة استعمال الصحون والكؤوس البلورية والفراشي والمعالق المعدنية وتعويضها بمثيلاتها ذات الاستعمال الواحد.
وبالنسبة للمساحات التجارية الكبرى، تقرر الزامها بتحديد عدد الحرفاء المسموح لهم بالدخول لهذه الفضاءات على دفعات و بنسب تترواح بين الـ30 شخصا للمساحات الكبرى و10 اشخاص للمتوسطة والصغرى، والتقيّد بجميع لوازم الوقاية مع التنبيه بأن مخالفة هذه الإجراءات يؤدي الى تسليط خطية مالية تصل الى 1000 دينار.
كما تقرر منع الانتصاب وقتيا للاسوق الأسبوعية بكل من حي الإسكان والمدينة الجديدة، ووضعت بلدية بن عروس على ذمة المواطنين خطين هاتفيين لتقبل جميع الاستفسارات المتعلقة بالإجراءات الجديدة المتخذة وللتبليغ عن أي مظهر يشير الى مخالفة هذه الإجراءات.

ليست هناك تعليقات