إعلان علوي

تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا


سجّلت ولاية مدنين اليوم السبت 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد منها 5 حالات جاءت ضمن دفعة ثانية من نتائج المسح الشامل للتقصي حول فيروس "كورونا" بمنطقة سدويكش من معتمدية جربة ميدون، وفق كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين زيد العنز.
وأوضح العنز أن الإصابة السادسة المسجلة اليوم من بين نتائج 67 عينة، قد اكتشفت لدى مواطن تقدم بصفة فردية للتحليل من أجل السفر ويجري حاليا التقصي حولها لمعرفة مصدر الاصابة.
وأبرز أن عملية المسح الشامل للتقصي حول فيروس "كورونا" بمنطقة سدويكش قد شمل 200 عينة، كشفت نتائج دفعتين منها عن إصابة 10 أشخاص بالفيروس، مشيرا إلى ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بولاية مدنين منذ اعادة فتح الحدود يوم 27 جوان إلى غاية اليوم ليبلغ 142 حالة منها 64 حالة محلية و 78 حالة وافدة.
من جهة أخرى، انتهت اليوم عملية التقصي حول فيروس "كورونا" بمعتدية سيدي مخلوف، وشمل المسح 276 عينة للكشف عن مصدر إصابة توفيت جراء الفيروس دون التفطن لها، فيما لا تزال نحو 800 عينة مجمدة بمخبر المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة الذي يغطي بخدماته ولايات مدنين وقابس وتطاوين، وفق ذات المصدر.
هذا وغادرت مركز الحجر الصحي الاجباري لمصابي كوفيد بجربة 34 حالة ثبتت اصابتها مخبريا بفيروس "كورونا" دون أن تظهر عليها أية علامة وذلك تطبيقا لبرتوكول وزارة الصحة الجديد الذي يقضي بمغادرة كل المصابين من غير الحاملين لاعراض الفيروس للمراكز لقضاء فترة الحجر الصحي في منازلهم وفق الشروط الصحية لمن تسمح له الظروف والامكانيات ذلك.
ودعا، في الاطار، إلى ضرورة احترام المواطن سواء المصاب أو غيره لشروط الوقاية وكل الاجراءات التي تفرض تعايشا مع الفيروس، ملاحظا أن تطور البرتوكول الصحي يتطور وفق تطور الوضع الوبائي

ليست هناك تعليقات