إعلان علوي

عاجل / بن عروس : إصابة 50 عاملة بمصنع بفيروس كورونا


أثبتت نتائج التحاليل المخبرية الصادرة مساء اليوم الاثنين، والتي تم رفعها لعدد من العاملات بوحدة صناعية ببن عروس، إصابة 50 عاملة دفعة واحدة بعدوى فيروس كورونا المستجد.
ووفق ما أكده مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة ببن عروس، فتحي اللطيف، لمكتب "وات" ببن عروس، فإنه تم مساء اليوم إعلام الإدارة الجهوية من قبل الجهات المختصة بوزارة الصحة بنتائج المسح الذي قامت به فرق التقصي، والمتعلق برفع عينات من محيط عمل الفتاة التي تأكدت إصابتها أول أمس السبت بالفيروس التاجي.
وكانت فرق التقصي شرعت في إجراء سلسلة من التحاليل المخبرية على العاملين/ات بوحدتين صناعيتين مختلفتين، مباشرة بعد صدور تحليلين إيجابيين لفتاتين عاملتين بهما أول أمس السبت، جاءت تحاليل جميع المخالطين لإحداهما سلبية، في حين كانت النتائج الأولية المتعلقة بالثانية إيجابية، لتصل إلى حدود الـ50 إصابة دفعة واحدة، في انتظار استكمال التحاليل الخاصة ببقية العاملات اللواتي يعملن بنظام تسلسل الحصص.
وعلى الفور، وبعد التأكد من نتائج التحاليل، تم، وفق المصدر، اتخاذ قرار بغلق الوحدة الصناعية وإخضاع جميع العاملين/ات فيها للتحاليل، مع إلزام الجميع بالتقيد بإجراءات الحجر الصحي الذاتي.
وتعقد مساء اليوم اللجنة الجهوية للتوقي من فيروس كورونا المستجد اجتماعا عاجلا للنظر في الإجراءات التي يمكن اتخاذها على ضوء التطورات الحاصلة في عدد الإصابات المحلية.

ليست هناك تعليقات