إعلان علوي

بعد "اختفاء" 3 أسابيع.. زعيم كوريا الشمالية يظهر من جديد


بعد غيابه عن الظهور لعدة أسابيع، ظهر زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" من جديد، اليوم الأربعاء 26 أوت 2020، ليدحض بذلك الخبر المتداول في الأيام الماضية، والذي يفيد دخوله في غيبوبة وتفويض جزء من صلاحياته إلى أخته، وفق ما ذكره "يورونيوز".
وأشرف "كيم جونج أون"، على اجتماع لأعلى لجنة في حزب العمال الحاكم، تم التطرق خلاله إلى الوضع الوبائي في البلاد. كما تناول الاجتماع الإجراءات الواجب اتخاذها لحماية السكان والمحاصيل قبل وصول الإعصار "بافي" إلى كوريا الشمالية هذا الأسبوع.
ويشار إلى أنه منذ أيام قليلة، جاء في تصريح مساعد سابق لرئيس كوريا الشمالية "تشانغ سونغ"، أن "كيم داي جونغ" دخل في غيبوبة" وأن جزءا من صلاحيته، تم نقلها لشقيقته "كيم يو جونغ"، التي تتولى حاليا إدارة بعض المواقع الرئيسية.
و قال إن حالته الصحية "متدهورة"، "وهو حاليا في غيبوبة ولكن حياته لم تنته". وأضاف أنه لم يتم تشكيل هيكل لمن سيخلف "كيم جونغ أون"، لذلك يتم تجهيز شقيقته للحكم.

فيما أكدت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، أن زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" فوَّض جزء من سلطاته لمساعديه المقربين، ومن بينهم أخته، للإشراف على شؤون الدولة.

ليست هناك تعليقات