إعلان علوي

بنزرت تسجل اندلاع 25 حريقا خلال أسبوعين فقط


افاد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي ان عدد الحرائق الغابية بلغ خلال النصف الأول من شهر اوت الجاري، 25 حريقا أي بزيادة 11 حريقا غابيا عن ذات الفترة من السنة المنقضية.
وبين انه لئن لم تخلف الحرائق اضرارا بشرية او في الممتلكات العامة والخاصة للمتساكنين وتمت السيطرة عليها في الابان، فانها أتت على حوالي 190 هكتارا من النسيج الغابي (أي بزيادة 155 هك من الخسائر في ذات الفترة من السنة الماضية).
واضاف ان عدد حرائق الأعشاب المسجلة بالجهة، شهد زيادة ب11 حريقا بعد ان سجل في الموسم الفارط 55 حريقا اتى على 28 هك من الأعشاب، بينما اتى على 5ر40 هك خلال النصف الاول من الشهر الجاري.
وبالنسبة للثروة الفلاحية، فبلغ عدد الحرائق المسجلة بالجهة 10 حرائق أتت فيها النيران على 20600 وحدة تبنن وذلك بزيادة عن ذات الفترة من السنة الماضية شهدت نشوب 7 حرائق وأتت فيها النيران على 8680 وحدة تبن.
وارجع المليتي ارتفاع عدد الحرائق وتداعياتها على الثروة الغابية والفلاحية الى صعوبة تضاريس مواقع النيران ولاسيما منها الجبلية الوعرة وقلة وعي المواطن بخطورة اضرام النيران بالمواقع الغابية، بالاضافة الى الحرائق ذات الصبغة الاجرامية والارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة المشفوعة برياح الشهيلي

ليست هناك تعليقات