إعلان علوي

مدنين : تسجيل 23 اصابة جديدة بكورونا و حالة وفاة


إرتفع عدد الحالات الحاملة لفيروس كورونا المستجد بولاية مدنين إلى 116 حالة بعد تسجيل 23 حالة جديدة حاملة للفيروس منها حالة وفاة بمعتمدية سيدي مخلوف دون إعتبار حالتين بقيتا حاملتين للفيروس مرة أخرى، وفق ما أكده كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز لمراسلتنا نعيمة خليصة.
وتتوزع الحالات الجديدة اي 23، بين 11 حالة وافدة أغلبها من الخاضعين في الحجر الصحي الإجباري بجربة بعد عودتهم من ليبيا و 9 حالات محلية وثلاث حالات لم تحدد طبيعتها بعد وجاري الغتصال بحامليها وحالة وفاة لم تحدد بعد مصدر العدوى.
وأوضح الدكتور زيد أن 4 حالات محلية من جملة تسع حالات وقع تسجيلها بمعتمدية بن قردان وهو موضوع لافت للإنتباه حسب تقديره مشيرا إلى أن ثلاث حالات منها تلقوا العدوى من حالة سابقة وحالة محلية مازلت مجهولة المصدر وجاري التقصي والبحث حولها لمعرفة مصدر العدوى والأشخاص المخالطين لها لحصر العدوى.
وبالتالي تتواجد الحالات حسب المعتمديات حالة وافدة في معتمدية جرجيس وحالة وفاة بسيدي مخلوف وأربعة في بن قردان والبقية بين ميدون وحومة السوق جربة.
وبخصوص حالة الوفاة الأولى في معتمدية سيدي مخلوف، قال الدكتور زيد انها لعجوز توفيت بمنزلها ولم يقع التفطن لحملها للفيروس إلا بعد دفنها الذي تم خارج البروتوكول الصحي الخاص الذي وضعته وزارة الصحة الأمر الذي يستدعي القيام بتقصي ومسح شامل لحصر الفيروس قبل تفشيه وسط الاشخاص الذي حضروا الدفن وقدموا واجب العزاء على أن يكون ذلك بعد 48 ساعة لتشمل كل مخالطي الفقيدة قبل وبعد دفنها. 
صبرة اف ام

ليست هناك تعليقات