إعلان علوي

الزفاف في قابس : السماح ل 10 أشخاص فقط للحضور مع العروسين


تقرّر في جلسة عمل انعقدت اليوم الجمعة 7 أوت 2020، بمقر ولاية قابس، في إطار التوقي من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، الاقتصار على حضور 10 أشخاص مع العروسين، في حفلات الزفاف التي تتم بالبلديات وإلغاء كل حفلات الزواج التي تتم في قاعات غير مرخص لها.
وبالنسبة إلى القاعات المرخص لها، فعليها الالتزام التام بالبروتوكول الصحي وبالتباعد الجسدي وقد تم للغرض تكوين لجنة جهوية مشتركة تضم مختلف الأطراف المتداخلة، تتولى السهر على ضمان احترام هذا الإجراء والتدخل لتنفيذ القانون، كلما اقتضى الأمر ذلك.
كما تقرر في هذه الجلسة التي أشرف عليها والي قابس، منجي ثامر، إلغاء كل التظاهرات الشاطئية الثقافية والرياضية التي من شأنها أن تستقطب جمهورا كبيرا والاقتصار على الأنشطة العادية، فضلا عن إلغاء كل العروض الفنية بالمهرجانات التي تشهد إقبالا هاما من قبل الجمهور، سواء كان ذلك داخل القاعات أو بالفضاءات العامة.

أما بخصوص الفقرات الأخرى للمهرجانات، فإنها تخضع لترخيص يتم الحصول عليه بعد تقديم مطلب للجنة الجهوية المشتركة التي تم إحداثها للغرض.
ومن جهة أخرى وفي ما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية والتجارية والأسواق الأسبوعية والفضاءات التجارية الكبرى والمقاهي والمطاعم، فإنه يتم العمل بالبروتوكول الصحي المعتمد، على أن تعقد في غضون الأسبوع القادم، جلسة عمل للتقييم ولاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقد ضمت هذه الجلسة مختلف المصالح الجهوية المعنية وفي مقدمتها الصحة والشؤون الثقافية والتجارة، إلى جانب عدد من نواب الشعب والمعتمدين ورؤساء البلديات والعمد والقيادات الأمنية والعسكرية، إذا دعا والي قابس، الجميع إلى التحلي باليقظة والعمل على تنفيذ كل الإجراءات التي تم اتخاذها، للحيلولة دون تفشي فروس كورونا من جديد، مثنيا على العمل الذي قامت به كل الأطراف المعنية، خلال الفترة المنقضية بما ساعد على التحكم في عدد الإصابات بهذا الفيروس.

نسمة

ليست هناك تعليقات