إعلان علوي

بالفيديو / قيس سعيّد للمشيشي : " فليتحمل كل منّا مسؤوليته التاريخية في الحفاظ على تونس"

إستقبل رئيس الدولة قيس سعيد، اليوم السبت 25 جويلية، بقصر قرطاج، وزير داخلية حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة، طبقاً لأحكام الفصل 89 من الدستور.
وقال سعيد، في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، أن هذا التكليف جاء بعد إجراء المشاورات اللازمة مع مختلف الأطراف، ووفقاً لمقتضيات الدستور.
كما دعا رئيس الجمهورية رئيس الحكومة المكلف إلى تقديم قائمة بأعضاء الحكومة المقترحين، على أن يتم التشاور معه بالنسبة لوزيري الخارجية والدفاع، وذلك في أجل لا يتجاوز شهراً واحداً، ينطلق بدايةً من يوم الغد 26 جويلية 2020.
وفي إشارة إلى تزامن هذا التكليف مع الاحتفال بعيد الجمهورية، توجه رئيس الدولة للتونسيين متسائلا إلى متى وإلى أين، معبرا عن انشغاله لما استغرقه مسار تكوين الحكومة من وقت منذ نوفمبر الماضي. وأضاف أن الاستجابة لمطالب شعبنا المشروعة والطبقات المحرومة من أوكد الأولويات. 
وشدد على أن الحفاظ على السلم الأهلية واجب مقدس لا مجال للتسامح فيه وأن احترام القانون لا يقل قداسة عنه, قائلاً: ليتحمل كل منا مسؤوليته التاريخية في الحفاظ على تونس وعلى شعبها وعلى مطالب الأغلبية التي نعمل على تحقيقها بفضل إرادة ثابتة وعزيمة لن تلين أبداً.
      

ليست هناك تعليقات