إعلان علوي

السفير الأمريكي يشيد بنجاح تونس في مواجهة كورونا و الحد من انتشاره


أشاد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس "دونالد بلوم "، بنجاح تونس في مواجهة اثار جائحة "كوفيد 19 " ومنع انتشارها، من خلال "الاجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة التونسية منذ البداية ". 

وأضاف خلال إشرافه، صباح اليوم الأربعاء، على توزيع مساعدات طبية بمستشفى ابن الجزار بولاية القيروان، بحضور والي الجهة محمد بورقيبة والملحق العسكري بوزارة الدفاع الامريكية أن "جميع الدول تواجه تحديات غير مسبوقة نتيجة كوفيد 19 ولكن تونس ما تزال تراكم النجاحات في مكافحة هذه الجائحة ومنع انتشارها"، وفق تاكيده.

وقال في كلمة ألقاها بالمناسبة إن "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم جهود الحكومة التونسية في التوقي من كوفيد 19 والتصدي له حاضرا ومستقبلا" مضيفا أن المساعدات الطبية التي تم " تقديمها اليوم بتمويل من وزارة الدفاع الامريكية ، قد تم اقتناء أغلبها من مؤسسة " كونسوماد " بولاية القيروان التي رابط موظفوها داخل المصنع خلال فترة الحجر الصحي لانتاج الآلاف من هذه المستلزمات حماية لأنفسهم ولأبناء تونس عامة "، بحسب تعبيره.

ويشار الى ان هذه المساعدات تتمثل بالخصوص في بدلات واقية وكمامات ومواد معقمة بقيمة 50 الف دولار أمريكي وهي مساعدات تندرج في اطار هبة من وزارة الدفاع الامريكية بقيمة 400 الف دولار أمريكي تشمل 4 مستشفيات بكل من ولاية جندوبة والكاف والقيروان ومدنين إضافة إلى المستشفى العسكري بتونس ووزارة الصحة.

ليست هناك تعليقات