إعلان علوي

بالفيديو : هذه أسباب الإنقطاعات الأخيرة لمياه الشرب


أوضح مصباح الهلالي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه خلال حضوره اليوم الاربعاء 10 جوان 2020، في برنامج 'ناس نسمة'حقيقة الانقطاعات الاخيرة لمياه الشرب في اكثر من منطقة من البلاد التونسية.
وكشف الهلالي أن اللإشكال يتمثل في عطب طارئ على قناتي مياه، من جملة 4 قنوات تزود البلاد بمياه الشرب، علما وأن تونس الكبرى تتزود من محطة معالجة المياه بغدير القلة، المتوجدة بالمدخل الغربي للعاصمة، والتي تمثل النقطة الوحيدة لتزويد 3 ملايين ساكن في تونس الكبرى.
وأوضح أن واحدة من القناتين التي تزود المناطق الوسطى للبلاد طرأ عليها عطب، وقد قامت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ببرمجة العطب، وهو ما يستوجب صنع بعض المعدات، مشيرا إلى أن الشركة أصدرت بلاغا في الغرض لاعلام المواطنين، يوم الأحد الماضي، خاصة وأن اصدار بلاغ قبل يوم واحد من انطلاق اشغال الصيانة يخلق نوعا من الكثافة في استغلال المواطنين للماء، وهو ما يؤدي إلى تفريغ الخزانات وانقطاع مياه الشرب قبل آوانها.
هذا وأشار مصباح الهلالي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ، إلى أن أعوان الصيانة اشتغلوا ليلا نهارا، لتأمين عودة مياه الشرب للمواطنين واصلاح العطب، ليعود الماء تدريحيا بداية من اليوم الاربعاء إلى نسقه العادي.
                 

ليست هناك تعليقات