إعلان علوي

قبلي تسجل حالتي شفاء من فيروس كورونا


أكد المدير الجهوي للصحة جوهر المكني بأنه تم تسجيل حالتي شفاء جديدتين من الاصابة بفيروس كورونا لدى مرضى الجهة المقيمين بمركز الحجر الصحي الجماعي بالمنستير، وفق ما اكدته تحاليل المراقبة الثانية التي اجريت على المصابين والتي صدرت نتائجها مساء الثلاثاء 16 جوان 2020.
وأوضح أن حالات الشفاء المؤكدة يرتفع بذلك الى 103 حالات من اجمالي 110 حالات من الاصابات المسجلة بالولاية، منها حالة وفاة وحيدة لامراة مسنة من منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية كانت تعاني من امراض مزمنة.
كما أضاف ان الادارة الجهوية للصحة في انتظار نتائج 50 تحليلا تم رفعها يوم الاثنين الماضي في اطار التقصي النشيط والموسع للاصابة بفيروس "كورونا" لدى مخالطي حالة الاصابة المحلية الثانية التي تم اكتشافها يوم الاحد المنقضي بمنطقة القلعة، قصد التاكد من مدى انتشار العدوى.
يشار الى ان 6 حالات لا تزال حاملة للفيروس بولاية قبلي منها 4 حالات تخضع للحجر الصحي بمركز الايواء الجماعي بالمنستير وحالتين تخضعان للحجر الصحي المنزلي بمنطقة القلعة
يشار الى ان وزارة الصحة اكدت في بلاغ لها يوم امس الثلاثاء حول الوضع الوبائي اليومي تسجيل حالة اصابة وافدة اصيلة ولاية قبلي تخضع للحجر الجماعي بمراكز الايواء في اطار خطة وزارة الاشراف لمقاومة انتشار الفيروس 

ليست هناك تعليقات